والي الحوض الغربي يتفقد بعض الأسر المستفيدة من برنامج”اكرام اليتيم”

أدى والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي مساء اليوم الخميس زيارة لبعض الاسر التي استفادت من برنامج “اكرام اليتيم” في مدينة لعيون .

و يهدف هذا البرنامج الجهوي الذي تبنته السلطات الادارية المحلية الى توفير المساعدات النقدية و العينية وايصالها الى المستهدفين بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

و أكد الوالي للاسر المزورة حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الرفع من مستوى جميع الفئات الهشة و المهمشة من المواطنين في جميع المجالات مذكرا بما قامت به حكومة معالي الوزير الاول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سديا في مجال مساعدة الفقراء على تجاوز ظروفهم الصعبة.

و شدد على ضرورة الانخراط في العمل و المشاركة الفاعلة في تنمية البلاد مبرزا مخاطر الاتكالية و انعكاساتها السلبية على ازدهار الشعوب و تقدمها.

و قال الوالي أن الهدف من توزيع هذه المساعدات المتمثلة في مبالغ نقدية و ملابس على الايتام في مدينة لعيون هو ادخال الفرحة و السرور على بيوت غابت عنها بفعل فقد الوالدين أو احدهما اضافة الى ترسيخ قيم التكافل الاجتماعي الذي حثت عليه الشريعة الاسلامية و يعتبر من صميم الموروث الموريتاني.

رافق الوالي في هذه الزيارة مدير ديوانه و حاكم مقاطعة لعيون و المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية و الطفولة و الاسرة و قادة الوحدات الامنية بالولاية .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.