تازيازت تهدي 38 سيارة إسعاف مجهزة للحكومة

هدت شركة كينروس تازيازت 38 سيارة إسعف مجهزة للحكومة، حيث أقيم حفل لتسليمها بنواكشوط اليوم الخميس 03 سبتمبر 2020.

وأكد وزير الصحة محمد نذيرو ولد حامد أن هذه السيارات ستستخدم حصريا في نقل المرضى مجانا، مشيرا إلى أنها ستشكل دعما لمقتضيات برنامج أولوياتي الذي يتضمن نقلا مجانيا للمرضى.

وأضاف الوزير في خطابه بحفل تسلم هذه السيارات أنها تأتي استجابة لخطاب الرئيس محمد ولد الغزواني الداعي إلى تكاتف جهو الجميع في مكافحة جائحة كورونا، كما شكر الشركة على «الدعم السخي».

وجدد نائب مدير الشركة إبراهيم ولد امبارك التزام كینروس بدعم الحكومة الموریتانیة في مواجھة جائحة كورونا، مضيفا: «إن واحدا من أفضل وسائل الدعم التي یمكن أن تقدمھا كینروس في السیاق الراھن لھو استمرار النشاط في منجم تازیازت بما یخدم لیس فقط مصلحة كینروس وإنما أیضا مصلحة جمیع شركائھا الآخرین بما فیھم موظفیھا ومقاولیھا والحكومة الموریتانیة».

وأضاف: «من دواعي السرور بالنسبة لمجموعة كینروس وموظفیھا أن یتمكنوا من المساھمة، من خلال ھذه الھدیة المكونة من 38 سیارة إسعاف، في محاربة فیروس كورونا المستجد وتعزیز النظام الصحي في موریتانیا. ونحن نغتنم ھذه

الفرصة لتھنئة الحكومة الموریتانیة على تسییرھا الاستباقي والمھني لجائحة فیروس كورونا المستجد».

من جهتها أكدت شركة تازيازت في بيان صحفي أن السيارات تتوفر على الخصائص المقدمة من طرف الحكومة الموريتانية.

وأضاف البيان أن القيمة الإجمالية لهذه السيارات تصل إلى مليوني دولار أمريكي، مؤكدة أن اقتناء السيارات تم عبر مناقصة شفافة ومطابقة لإجراءات كينروس.

كما جدد البيان التزام الشركة بدعم الحكومة في مواجهة جائحة كورونا، مشيرة إلى تدخلاتها في الفترة الماضية عبر توزيع معدات الحماية والمواد الصحية لمراكز الاستطباب في الشامي وبنشاب وبولنوار ومنح 2500 سلة غذائية لأسر فقيرة بإينشيري ونواذيبو.

وحضر حفل تسلم سيارات الإسعاف الـ 38 وزير الصحة ووزير النفط والطاقة والمعادن ووالي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة تفرغ زينه وعمدة بلديتها، إضافة إلى ممثلين عن الشركة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *