المدير العام للأمن يتسلم مساعدات لوجستية من اليابان

 تسلم المدير العام للأمن الوطني الجنرال مسغارو ولد سيدي في مقر الإدارة العامة للأمن الوطني صباح اليوم الثلاثاء الدفعة الأولى من المساعدة المقدمة من حكومة إمبراطورية اليابان لدعم الأمن الوطني.

وقال المدير العام للأمن الوطني في كلمة له بمناسبة تسلمه لهذه الهبة من طرف السفير  الياباني إنه سعيد بتسلم الدفعة الأولى من هذه المساعدة السخية التى تدخل في إطار التعاون البناء بين البلدين الصديقين خاصة في مجال الأمن، مثمنا هذه المساعدة التى جاءت في ظرفية خاصة تعيش فيها المنطقة والعالم على وقع جائحة كورونا وتبعاتها المهولة.

وأضاف مدير للأمن الوطني أن الظرفية الأمنية في منطقة الساحل التى تقع بلادنا ضمن حيزها الجغرافي تمتاز بتنامي الأنشطة الاجرامية خاصة منها ظاهرة الارهاب والجريمة العابرة للحدود والهجرة غير الشرعية وهي تحديات أمنية يتطلب التصدي لها توفر إمكانات هائلة لاشك أن هذه المساعدة ستغطي جزء هاما منها.

وتتكون الدفعة الأولى من هذه المساعدة التي تقدر قيمتها بحوالي 71 مليون أوقية من 24 سيارة و 10 باصات للنقل الجماعي  بالاضافة إلى كمية معتبرة من قطع غيار السيارات فيما ينتظر وصول الدفعة الثانية من هذه الهبة المكونة من 14 شاحنة متوسطة و50 مرآة للتفتيش التلسكوبي و50 كاشفا محمولا للمواد الحديدية وغير ذلك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.