انطلاق تمرين عسكري دولي بأطار شمالي موريتانيا

انطلق اليوم الاثنين بمدينة أطار شمالي موريتانيا تمرين افلينتلوك 2019، وهو التمرين الذي تنظمه سنويا القوات العسكرية الأمريكية في إحدى الدول الإفريقية، وتشارك في التمرين الذي ينطلق بالتزامن في موريتانيا وبوركينا فاسو أكثر من 2000 جندي من 33 دولة.

قائد حامية أطار اللواء الركن محمد المختار بن منى أكد في كلمة في افتتاح التمرين أنه سيقوي بكل تأكيد أواصر التعاون والتعارف والتبادل بين قواتنا وقوات الدول الصديقة المشاركة، مؤكدا الالتزام الدائم بنجاح هذا الجزء من التمرين.

أما قائد مجموعة المهام والعمليات الخاصة، المنسق الوطنى للتمرين العقيد اعل زايد بن امبارك الخير فأكد أن التمرين متعدد الجنسيات يتم تنظيمه من طرف القوات العسكرية الأمريكية، لافتا إلى أنه يجري هذه السنة في خمسة مواقع، أربعة منها في بوركينا فاسو، والخامس بمدينة أطار.

وأشار العقيد بن امبارك الخير إلى أن التمرين تشارك فيه وحدات عسكرية من إسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة لثلاث سرايا موريتانية، وسرية من اتشاد.

ولفت العقيد بن امبارك الخير إلى أن الهدف من التمرين هو إعطاء المشاركين فرصة للعمل على إيجاد محيط عملياتى مشترك وكذا الحفاظ على التعاون والعمل المشترك وتوفير الأمن في منطقة الساحل، وحض المشاركين فيه الاستفادة منه واستغلال الفرصة النادرة من أجل تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب.

المتحدث باسم آفريكوم النقيب جيك كولمن اعتبر في كلمة في افتتاح التمرين أن موقع أطار من أكبر المواقع المخصصة للتمرين الذي تشارك فيه قوات النخبة من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الصديقة شاكرا المشاركين ومطالبا بالاستفادة من التمرين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.