توفير عشرين ألف قنينة غاز من البوتان للمحافظة على الغطاء النباتي

وقع الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستديمة عبدول ممادو باري، والمدير العام للشركة الموريتانية للغاز “سوماغاز” الشيخ أحمد ولد الزحاف، اليوم الأربعاء 14 ابريل 2021، مع على اتفاقية شراكة ترمي إلى توفير عشرين ألف قنينة من غاز البوتان، ستخصص للسكان الأكثر هشاشة في المناطق التي تشهد استغلالا مفرطا للموارد الغابوية.
 

وقالت الجهات الرسمية إن الاتفاقية تدخل في إطار تنفيذ “برنامج أولوياتي الموسع” لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، في محوره الخامس المتعلق بالمحافظة على البيئة وخلق فرص عمل في الوسط الريفي.

وحسب ذات الجهات فإن الاتفاقية تهدف إلى النهوض بالطاقات البديلة عن استخدام الوقود الشجري للحد من تدهور الموارد الزراعية الغابوية الرعوية.

ودعا الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستديمة، السكان المستفيدين من هذا المشروع إلى التقيد بالأهداف المحددة وتسهيل عمل الفرق الفنية المشرفة على هذه العملية لضمان الاستفادة القصوى للشرائح الأقل دخلا.
 

وعبر المدير العام للشركة الموريتانية للغاز “سوماغاز”، عن أهمية الحفاظ على الغطاء النباتي لدوره المحوري في العملية التنموية وخلق التوازن الطبيعي، مؤكدا استعداد هيئته للقيام بما يلزم من أجل تنفيذ هذه الاتفاقية طبقا لدفتر الالتزام.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.