وزير الصحة يشرف على تكريم بعثة من الأطباء الموريتانيين

أشرف معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف اليوم الجمعة في مباني الوزارة بتكريم البعثة الطبية الموريتانية القادمة من تونس الشقيقة حيث ساهمت في حملة لمكافحة كوفيد 19.

وتتكون هذه البعثة من ثلاثة (3) أطباء و أربع (4) ممرضين هم (الدكتور عبد الرحمن محمود امباركشي ، اعبيد الله ولد مولود ممرض ، محمد احمد عبدالله العمار ممرض ، د.محمد ولد سيدي اعمر بي ، د.شيخنا السالك ولد محمد بيليل ، صيدي سيلي ديالو ممرض، حفصه مونتاجا با ممرضة).

ولقد تلقت البعثة ، التي أمضت هناك 15 يوما ، التهاني من الدولة التونسية على ماقدمته من جهد الى جانب الطواقم الصحية التونسية في مكافحى كوفيد 19 في هذا البلد الشقيق.

وتم خلال هذا التكريم توزيع إفادات تكريم لأفراد هذه البعثة.

وفي كلمة بالمناسبة قال وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف إن هذه البعثة توجهت الى تونس بأمر من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بغية دعم الشقيقة التونس في محاربة كوفيد 19، وذلك لثقته بقدرات الموريتانيين المهنية وتحليهم بالمسؤولية وتمثيلهم الجيد لبلدهم.

وخاطب معالي الوزير أفراد البعثة قائلا: إن هذه كانت فرصة لوضع موريتانيا في الساحة الدولية والتعريف بها وبقدرات أطبائها وهو ما جستموه على أرض الواقع عن طريق تمثيلكم لبلادكم باحسن تمثيل.

وبدوره الدكتور عبد الرحمن محمود امباركشي شكر موريتانيا ودولة تونس الشقيقة على الدعم الذي قدم لهذه البعثة وأكد أن هذه البعثة أكتسبت خبرة في محاربة هذه االجائحة.

وأضاف بأن هذه البعثة لبت نداء الواجب من اجل خدمة الوطن من خلال هذه المهمة التي مثل في هاؤولاء الأطباء وطنهم احسن تمثيل وبشاهدة السفارة التونسية والاطقم الطبية التونسية والجميع .

وشكر السفير الموريتاني والسلطات التونسية على ماحاطوه من عناية طيلة إقامتنا.

جري هذا التكريم بحضور الأمين العام لوزارة الصحة السيد حليمة با يحي وعدد من اطر الوزارة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *