قائد الأركان العامة للجيوش يجتمع بالضباط المشاركين في مناورة درع الشواطئ (صور)

اجتمع الفريق محمد بمب مكت قائد الأركان العامة للجيوش صباح يوم أمس  بالقادة والأطر المشاركين في مناورة “درع الشواطئ” من سلاحي البحرية والطيران، وهي المناورة التي جرى تنظيمها خلال يومي 23 و24 من الشهر الجاري.
وفي مستهل كلمته، شكر قائد الأركان العامة للجيوش القادة المشاركين على الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل إنجاح هذه التمارين العسكرية، سواء كان ذلك خلال مرحلة التحضير والإعداد أو التنفيذ. وحث قائد الأركان العامة للجيوش على ترسيخ واعتماد مبدأ المهنية بالنسبة للجميع، قادة ومرؤوسين، وهو ما سيمكن العسكري من النهوض بمسؤوليته وفهم مهمته وتنفيذ واجباته على الوجه الأكمل ومعرفة عتاده وسلاحه، كما نبه القادة على ضرورة الاهتمام بالمرؤوسين وتكوينهم.
وشدد الفريق قائد الأركان العامة للجيوش على أن حماية وأمن موريتانيا والدفاع عن حدود البلاد وحوزتها الترابية منوط بيقظة واستعداد أبنائها وليس بالغير، وهو ما يقتضي الاستعداد الدائم والجاهزية العملياتية والقدرة على التضحية. كما حث الفريق قائد الأركان العامة للجيوش على التحلي بالسلوكيات الحميدة، التي تنسجم مع واجب التحفظ.
وأكد قائد الأركان العامة للجيوش في ختام هذا الاجتماع أن مثل هذه التدريبات سوف تتواصل في المستقبل، وهو ما يبرز الحاجة إلى الاستعداد والتحضير الجيد قبل التنفيذ.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.