وزير المياه يزور المحور الجنوبي من مشروع تزويد القرى بالمياه عبر “اظهر”

زار وزير المياه والصرف الصحي محمد الحسن ولد بوخريص، اليوم السبت، المحور الجنوبي من مشروع تزويد المدن والقرى الشرقية بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من بحيرة “اظهر”.

شملت الزيارة حقل “بقله”، الذي يتكون من 8 آبار ارتوازية، بينها 6 مجهزة، والبقية للاحتياط، كما عاين محطة الضخ SP2، التي تبلغ طاقتها 6 ستة آلاف متر مكعب لليوم، مصحوبة بمولدين كهربائيين، أحدهما في الخدمة والثاني احتياطي، تبلغ سعتهما الإجمالية 700 كيلووات.

وتوزع هذه المضخة المياه عبر أنابيب من الفولاذ إلى خزان رئيسي على بعد 10 كيلومترات في اتجاه عدل بكرو، و تبلغ سعته 1500 متر مكعب، و من خلال هذا الخزان يتم تزويد محطة الضخ SP3 و خزان علوي بسعة 1200 متر مكعب في عدل بكرو بشكل انسيابي، كما أنه مربوط بخط ثانٍ  يغذي بعض المناطق الرعوية.

وعاين الوزير الخزان الرعوي في بقله، الذي تبلغ سعته 500 متر مكعب من الماء، و يعمل على تزويد المناطق الرعوية المحاذية للحقل.

وشملت الزيارة مدينة عدل بكرو، حيث عاين الخزان العلوي للمياه الموجود في المدينة و تبلغ سعته 1200 متر مكعب، و بارتفاع 15 مترا، و يزود الشبكة الداخلية للمدينة بالماء، حيث دعا االوزير القائمين على المنشأة باستمرارية ضخ المياه بشكل منتظم و يومي لسكان المدينة، بعد أن كانوا يستفيدون من المياه ثلاثة أيام أسبوعيا فقط.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.