وزير الإسكان يتفقد ملاعب ومدارس قيد الإنشاء في الغربية

أدى وزير الإسكان، سيدأحمد ولد محمد، اليوم، زيارة ميدانية للأشغال التابعة للقطاع على مستوى ولاية نواكشوط الغربية.

وحسب صفحة الوزارة، فقد بدأت الزيارة من ملعب لكصر، حيث انتهت الأشغال في توسعته وإعادة تأهيله، ليكون مهيأ لاستيعاب 2000 متفرج مع جميع اللوازم المطلوبة.

كما شملت أيضا ملعب السبخة، الذي تتقدم الأشغال في إعادة توسعته من خلال بناء 4 ملاعب صغيرة متعددة الاستخدام الرياضي، وغرف لتبديل الملابس، وأرضية، فضلا عن الإنارة، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 70 %.

على مستوى البنى التحتية المدرسية؛ تفقد الوزير الأشغال على مستوى ثانوية تفرغ زينه، حيث تتكون من 16 فصلا دراسيا جديدا ومكاتب للإدارة، وملحق فني ومختبر، وسكن للحارس، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 70 %. إضافة إلى إعدادية تفرغ زينه، وتشمل الأشغال فيها إعادة تهيئة شاملة وصلت مراحلها النهائية، بناء 6 فصول دراسية وملحق فني مع وسائل الحماية من الغمر.

وعلى مستوى مقاطعة السبخة وقف الوزير على تقدم الأشغال في الإعدادية رقم 1، التي تشمل إعادة تهيئة شاملة تتكون من بناء 15 فصلا دراسيا ومبنى للإدارة ومكتبة مع وسائل الحماية من الغمر. وقد انتهت الأشغال فيها.

وأنهى الوزير زيارته من روضة أطفال في مقاطعة السبخة؛ تتكون من 6 أقسام ومبنى للإدارة، بالإضافة إلى الملحقات الأخرى. وقد انتهت فيها الأشغال.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.