وضع حجر الأساس لتوسعة الملعب الأولمبي بنواكشوط

أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني اليوم الثلاثاء على وضع الحجر الأساس لأشغال تطوير المركب الأولمبي في نواكشوط من خلال توسعة الملحق متعدد الرياضات(كرة اليد/ السلة / المضرب..).

وبحسب معطيات رسمية فإن تكلفة المشروع -الذي سيوفر العديد من المنشآت الرياضية، كبناء غرف ملابس للاعبين في ملاعب متعددة التخصصات، وتوفير مدرجات للجمهور، وساحات للرياضة والترفيه- بلغت أكثر من 13 مليون أوقية جديدة.

المدير العام لهيئة المركب الأولمبي، السيد إبراهيم أوديكه، أكد في كلمة له بالمناسبة “على أهمية هذا المشروع الأول من البرنامج الطموح لتطوير المركب، معتبرا إياه لبنة أساسية في برنامج رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني في الجانب المتعلق ببناء وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية خدمة للمواهب الوطنية وتشجيعا لتوجيه الشباب إلى الرياضة والابتعاد عن الانحراف والغلو”.

وعدد مدير المركب الأولمبي “مكونات البرنامج الذي وضعته إدارة المؤسسة لتطوير المنشآت الرياضية للمركب وتنويعها انسجاما مع برنامج رئيس الجمهورية، كتهيئة ملاعب متعددة التخصصات وتجهيزها، وتهيئة الساحات الجانبية للمركب، وبناء مسبح أولمبي، وتجهيز ملاعب لكرة القدم، مضيفا أن المشروع سيسمح للمركب بمواصلة جهوده في خدمة الرياضة وتطويرها”.

وذكر أوديكه بـ”الخدمات التي تقدمها المؤسسة للفاعلين الرياضيين، حيث توفر قاعات ومكاتب ل 12 اتحادية رياضية بأسعار رمزية وتزودهم بالماء والكهرباء مجانا في إطار الشراكة مع اللجنة الأولمبية الموريتانية، كما توفر قاعات رياضية لعدة اتحادات رياضية( الرماية، كرة الطاولة، والكينكفو)”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.