مماطلة في صرف زيادة الرئيس للرواتب.. رغم دخولها حيز التنفيذ

نقلت مصادر مطلعة عن محاسبين في بعض المؤسسات العمومية قولهم، إن زيادة الرواتب التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاستقلال لم يتم صرفها لهذا الشهر كما تعهدت الحكومة، وكما هو مرتقب لدى الرأي العام.

وأشارت المصادر إلى بوادر جديدة قد تفتح باب المماطلات أمام صرف زيادة رئيس الجمهورية لرواتب جميع الموظفين والوكلاء العقدويين للدولة المدنيين والعسكريين.

ورغم ما تشكله المماطلة في صرف زيادة الرئيس من احراج للسلطات العليا والحكومة، إلا أن بعض المؤسسات العمومية وذات الطابع.. لاتزال تشكك في إمكانية صرفها في الأشهر الأولى من السنة الحالية.

وكان الرئيس محمد ولد الغزواني قد أعلن في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى 62 للاستقلال الوطني، رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، كما أعلن زيادة الرواتب بمبلغ قدره عشرين ألف (20000) أوقية قديمة، لصالح جميع الموظفين والوكلاء العقدويين للدولة المدنيين والعسكريين، على أن تدخل هذه القرارات حيز التنفيذ ابتداء من يناير 2023  .

وأكد الخطاب الذي لقي ترحيبا واسعا أن نسبة زيادة الرواتب تمثل بالنسبة لـ40% منهم زيادة بأكثر من 20%.

كما قرر الرئيس بالمناسبة دفع مكافأة تشجيعية إضافية للمعلمين والأساتذة وطواقم التأطير العاملين في المدارس الأساسية والمؤسسات الثانوية طيلة السنة الدراسية قدرها عشرة آلاف (10000) أوقية قديمة ن ق ز الموريتاني.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.