RFI: حكومة موريتانيا لا تعكس قطيعة مع الرئيس السابق

اعتبرت إذاعة فرنسا الدولية (RFI) أن أول حكومة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني “لا تعكس الرغبة في القطيعة” مع نظام الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وأوضحت الإذاعة أنه لا يوجد أي معارض ضمن الفريق الحكومي الجديد، ومع ذلك أضاف الرئيس لحكومته بعض كبار المسؤولين التنفيذيين المعروفين مثل المفوض السامي السابق لمنظمة استثمار نهر السنغال الذي عيّن وزيرا للداخلية، وكذلك حيمود ولد رمظان وهو قانوني متخصص في الدفاع عن حقوق الإنسان وعين وزيراً للعدل.

كما عيّن الجنرال حننه ولد سيدي وزيرا للدفاع؛ وهو القائد السابق للقوات المشتركة في مجموعة الخمسة للساحل، والطالب ولد سيد أحمد وزيرا للتشغيل والشباب والرياضة وهو صحفي سابق في التلفزيون الموريتاني وموظف سامي سابق بالبنك الدولي في أبيدجان.

من بين من احتفظ بهم ولد الغزواني من الفريق القديم إسماعيل ولد الشيخ أحمد في وزارة الخارجية والناني ولد اشروقه في وزارة الصيد والاقتصاد البحري، وكذلك وزير النفط محمد عبد الفتاح.

وخلصت الإذاعة إلى القول إن الحكومة الجديدة عينت بعد أسبوع من تنصيب الرئيس، ومن بين تحدياتها إصلاح نظام التعليم وتوزيع الموارد الوطنية بشكل أفضل بين جميع الموريتانيين. نقلا عن الزميله الصحراء

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *