نيويورك :وزير الشؤون الخارجية يشارك في ندوة حول تمويل التغطية الصحية الشاملة

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد على هامش الدورة ( 74 ) للجمعية العامة للأمم المتحدة، في ندوة حول تمويل التغطية الشاملة للصحة.

و خصصت الندوة، التي تم تنظيمها بمبادرة من الممملكة المغربية بالتعاون مع منظممة الصحة العالمية، لتقديم اهم نماذج التمويل المعتمدة عالميا على وجه الخصوص والنماذج المعتمدة في بعض الدول الافريقية و التي تسعى كلها الى تحقيق هدف الصحة للجميع، بوصفه احد اهم اهداف التنمية المستدامة.

و في هذا السياق ثمن الوزير انعقاد هذه الندوة وركز في مداخلة له على الطابع الاولوي للتغطية الصحية في رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تعتني بشمولية توفير الخدمات الأساسية وتولي اهتماما خاصا لمكافحة الفقر والغبن وتعمل على ضرورة حصول كل المواطنين عاجلا على كل الخدمات الاساسية.

كما استعرض الوزير اهم التحديات التي تواجهها مورتانيا في هذا المجال و كذلك الجهود التي تبذلها في سبيل تحقيق هدف التغطية الصحية الشاملة.

و كانت الندوة مناسبة للتعبير عن التزامات قوية من طرف العديد من الدول الافريقية و استعراض الاستراتجيات المعتمدة لبلوغ اهداف التغطية الشاملة .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.