تخريج دفعة جديدة من الصيادين التقليديين

احتضن مركز التأهيل والتكوين في مجال حرف الصيد التابع للأكاديمية البحرية بنواكشوط اليوم الثلاثاء حفل تخرج 100 صياد تقليدي ودمجهم في قطاع الصيد التقليدي.

و أكدت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري، السيدة ميمونه بنت محمد سالم، في كلمة بالمناسبة، أن تكوين هذه الدفعات يأتي في إطار السياسة التي تبنتها الوزارة، الرامية إلى تأهيل وتكوين الشباب في مجال الصيد التقليدي والشاطئ ودمجهم في الحياة العملية الواعدة في هذا القطاع.

و أضافت أن وزارة الصيد والاقتصاد البحري تعمل على تنظيم قطاع الصيدالتقليدي والشاطئ عبر القيام بجملة من الاجراءات الفنية والعملية كإحصاء وترقيم جميع الزوارق العاملة بمياهنا الاقليمية وإعداد بطاقة مهنية خاصة بالصياد التقليدي وتوفير ضمان صحي للصيادين.

و أشارت إلى أن من ضمن هذه الجهود تدعيم المنشآت البحرية الخاصة بالصيد التقليدي والشاطئ بمينائي تانيت و انجاغو، إضافة إلى ميناء الكم 28 الذى تم توقيع الاتفاقيات الخاصة به حديثا وكذا إنشاء شركة لبناء السفن الموريتانية مع تأسيس خلية لمتابعة خريجي مراكز الاكاديمية البحرية بغية دمجهم ومتابعة تدريبهم وحل جميع معوقات تشغيلهم.

و جرت وقائع حفل التخرج بحضور الامينين العامين لوزارتي التعليم الثانوي والتكوين المهني، والتشغيل والشباب والرياضة، ومستشار والى نواكشوط الغربية والعديد من المسؤولين المركزيين والفاعلين بالقطاع.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *