تأسيس مجلس أعمال موريتاني أردني مشترك

وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين اليوم السبت، في عمان اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال أردني موريتاني مشترك.

ويهدف المجلس الذي وقع اتفاقية تأسيسه رئيس الجمعية حمدي الطباع ورئيس الاتحاد محمد زين العابدين ولد شيخ أحمد، إلى تحقيق التعاون بين الجانبين في إقامة الفعاليات والمعارض والمنتديات المشتركة التي تخدم تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما يهدف المجلس إلى توثيق سبل الاتصال والتعارف بين مجتمعي الأعمال من البلدين، وتشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات حول الفرص الاستثمارية في المشاريع الإنتاجية والخدمية.

واكد الطباع ان الجمعية تسعى منذ تأسيسها عام 1985 إلى تعزيز البيئة الاستثمارية الأردنية والترويج لأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة، ودعم القطاع الخاص الأردني ليتمكن من أداء دوره في عملية تعزيز التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن توقيع اتفاقية مجلس الأعمال الأردني الموريتاني هو خطوة إضافية نحو تحقيق وترسيخ أهداف الجمعية الأساسية وستسهم إيجاباً في إيجاد شراكة حقيقية قائمة على تحقيق المنفعة المشتركة وتعزيز التعاون بين البلدين وتقوية أواصر العلاقات التجارية بين القطاعين الخاص الأردني والموريتاني.

وأعرب ولد الشيخ أحمد عن سعادته بتعزيز التعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين، وتوحيد الجهود في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين بما ينعكس على مصالحهما المشتركة.

واشار إلى ان الاتحاد الذي تأسس عام 1966 يهدف إلى دعم القطاع الخاص في موريتانيا بحيث يتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز وتشجيع الشراكة الدولية والاستثمار بحيث تكون موريتانيا واجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وبين أن أكبر المستثمرين في موريتانيا هي الشركات الفرنسية والصينية في مجالات التنقيب عن النفط والغاز والتعدين والذهب والحديد والثروة السمكية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.