موريتانيا.. ضيوف شرف مهرجان المدن القديمة يصلون آدرار

بدأت الوفود المغربية، المشاركة في النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة، بمدينة شنقيط، الوصول إلى ولاية آدرار شمالي موريتانيا، للمشاركة في المهرجان الذي ينطلق غدا الأحد.

ويحل المغرب ضيف شرف على مهرجان المدن القديمة، المنظم في الفترة ما بين 10 و16 من شهر نوفمبر الجاري، ويضم الوفد المغربي المشارك في هذه النسخة، إضافة إلى وزير الثقافة، كلا من وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، ومؤسسة الموكار، ومؤسسة دار الصانع.

ووصل وزير الثقافة المغربي حسن عبيابة، اليوم السبت،صحبة الوفد المرافق له، إلى مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار، قبل الانتقال إلى مدينة شنقيط.

وقال بلاغ لوزارة الثقافة المغربية إن “مشاركة المملكة في فعاليات هذا المهرجان، تروم تكريس الجهود الرامية إلى التعريف بالقيمة الإنسانية والكونية والحضارية، التي يكتسيها الإرث الثقافي المشترك بين البلدين، المتمثل في المدن العتيقة، التي لعبت، ولا تزال، أدوارا تاريخية واجتماعية وثقافية وعلمية هامة، وسمت الهوية والذاكرة المشتركتين بين شعوب المنطقة، انطلاقا من قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني”.

وأضافت البلاغ أن  الجانب المغربي “أعد برنامجا غنيا ومتنوعا، يشمل تنظيم ندوات فكرية، ومعارض، و أروقة فنية وتراثية، وسهرات فنية، بمشاركة عدد من أهل الفن والفكر والثقافة”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *