ALJK تطلق محاضرتها بكيفه حول الوحدة الوطنية بحضور وزير الشباب ؛ صوره

بحضور وزير الشغل والشباب والرياضية الذي يزور مدينة كيفه ، أطلقت الجمعية الحرة لشباب كيفه محاضرة هامة بعنوان” الانسجام الاجتماعي ودور التنوع في تعزيز الوحدة الوطنية”، وهي المحاضرة القيمة التي كلفت الجمعية الدكتور الحسين ولد مدو بتقديمها،حيث قدم لمحة تاريخية عن نشأة مدينة كيفه ، فقال إن ذلك جاء مؤسسا على التنوع وقبول الآخر وتجاوز كل الاختلافات باتجاه الأمور المشتركة، وضرب المحاضر أمثلة على ذلك، مبرزا أن ذلك التنوع كان من الأسباب التي قادت إلى الاستقلال، وسمحت بانطلاق الدولة الوطنية.

واستعرض المحاضر فوائد ذلك التنوع، مذكرا بأم المجتمعات المتنوعة كانت أقدر على الابتكار والخلق مما أكسبها قوة ومكانة متقدمة بين الأمم، وقال إن التنوع هو ثراء وليس مشكلة إذا وعي المواطن بأن الاختلاف في اللون أو العرق أو اللغة لا يشكل عائقا دون التجاوز إلى المصالح المشتركة.

بعد ذلك عقب على المحاضرة كل من السيدين الحسين ولد أمبريك ومحمد ولد العربي فتطرقا لجوانب من مزايا التنوع وما يتيحه من فرص التقدم والرقي وقال ود أمبريك أن لم يعد خلال شبابه يعرف إلى أي قبيلة ينتمي ولا يكترث بذلك.

بعد ذلك فتح المجال للمداخلات والأسئلة فتفضل عدد من الوجهاء والشباب والصحافة وقادة الرأي بمجموعة من الأسئلة والآراء وقد قام المحاضر بالإجابة والتعليق على كل تلك المداخلات.

هذا وقد قدم المهندس أحمد سالم ولد بنهاي في مستهل المحاضرة نبذة تعريفية بالجمعية الحرة لشباب كيفه وتطرق إل نماذج من الأنشطة والأعمال التي نفذتها لصالح السكان ن ق ز و كيفه

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.